الطقس: سجلات الحرارة التسلسلية ليوم 25 ديسمبر

الطقس: سجلات الحرارة التسلسلية ليوم 25 ديسمبر

بالطبع ، الطقس ليس هو المناخ ، وفي فرنسا ، الثلج في عيد الميلاد ليس تقليدًا حقًا. ولكن من سنة إلى أخرى ، تكون درجات الحرارة أكثر تساهلاً في 25 ديسمبر. لدرجة أن عدة بلديات تتفوق كل عام على سجلها للتدفئة في مثل هذه الفترة. هذا العام ، كان عليك الذهاب إلى Belcaire (Aude ، 21.3 درجة مئوية) ، أو Brive-la-Gaillarde (كوريز ، 20 درجة مئوية) ، أو Charmes (Allier ، 17.9 درجة مئوية) أو Grand-Bornand (Haute-Savoie ، 12.2 درجة مئوية) ) في التأهل، وفقًا لقناة الطقس.

بشكل عام ، كانت درجات الحرارة شبيهة بالربيع في النصف الجنوبي من البلاد. بالإضافة إلى Brive ، تم تجاوز علامة 20 درجة مئوية في سبع محطات طقس أخرى على الشبكة الرئيسية ، وفقًا لـ Météo Ciel. كان هذا هو الحال عند طرف سوكوا وداكس ومونت دي مارسان وبياريتز وباو وكليرمون فيران. كان الزئبق يصل إلى 22.4 درجة مئوية في Bagnères-de-Luchon ، في Haute-Garonne ، في جبال البرانس. ليست سجلات لشهر ديسمبر ، ولكن درجات حرارة معتدلة جدًا لهذه الفترة.

ونتيجة لذلك ، كانت درجة الحرارة في المتوسط ​​في جميع أنحاء فرنسا 11.3 درجة مئوية ، أو 5 درجات أعلى من المعتاد. بحسب الصحفي الباريسية، نيكولاس بيرود ، إنه بالتالي ثاني أكثر درجات حرارة في 25 ديسمبر منذ وجود سجلات الطقس ، بعد يوم عيد الميلاد في عام 1997. كانت درجة الحرارة أقل بقليل من 12 درجة مئوية في ذلك اليوم. هذا ، مرة أخرى ، حدث متطرف ، مقارنة بالعادي ، وفقًا لـ RTL. وأجرت الإذاعة مقابلة مع عالم المناخ الزراعي سيرج زاكا ، الذي أشار إلى أن “عدد فترات الصباح التي يكون فيها الاعتدال مهمًا قد تضاعف خمس مرات منذ عام 1945” ، بينما “تم تقسيم عدد فترات بعد الظهر عندما يكون البرد مهمًا على 6 منذ عام 1945”.

يتم تفسير هذه النعومة من خلال التدفق الذي يجلب كتل الهواء الرخوة إلى البلاد. “أنماط الطقس هذه ليست استثنائية في حد ذاتها ، لكن الكتل الهوائية القادمة من الجنوب تميل إلى أن تكون دائمًا أكثر دفئًا قليلاً” ، هكذا صرح فرانسوا جوران ، من Météo-France. كما حذرت المؤسسة من أن المثل القائل “عيد الميلاد على الشرفة ، وعيد الفصح على الجمرة” ليس له أساس مناخي. أكدت شركة Météo-France أنه “لا توجد صلة مباشرة بين الطقس في عيد الميلاد وعيد الفصح ، حيث يختلف تاريخهما أيضًا كل عام”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *